AR



تعتبر جائحة كورونا (كوفيد19) ظاهرة عالمية مست مختلف المجتمعات المتقدمة منها والمتخلفة، العربية والغربية مما نجم عنها مجموعة من الانعكاسات والتأثيرات المتنوعة على المستوى الفردي وعلى المستوى الاجتماعي وعلى المستوى الدولي.
ونظرا لأهمية الظاهرة كموضوع مركزي ومحوري في القرن 19نجد العديد من الباحثين والباحثات من مختلف التخصصات الاجتماعية منها، النفسية، الفلسفية، الاقتصادية، القانونية والتربوية ركزوا جل اهتماماتهم على دراسة الجائحة من زوايا عدة ومختلفة الكل حسب تخصصه وقدراته ومستواه العلمي حاملين أقلامهم للتعبير عن أفكارهم ومواقفهم وتساؤلاتهم حول الظاهرة –جائحة كورونا كوفيد19- في محافل علمية متنوعة (ملتقيات، ندوات، أيام دراسية ومقالات وكتابات جماعية)، وأنا كغيري من الباحثين إرتأيت دراسة الظاهرة من زاوية التخصص وربطها بمفهوم مركزي شمل جل القطاعات والأنظمة الاجتماعية ألا وهو مفهوم الجودة، ولكن هنا في هذا المحفل العلمي سأعمل على ربطه بالنظام التعليمي لتفسير وتوضيح العلاقة الموجودة بين القطاع الصحي والقطاع التعليمي بالتركيز بطبيعة الحال على تأثير جائحة كورونا –كوفيد19 على مشروع الجودة في التعليم في مختلف أطواره (الابتدائي، المتوسط، الثانوي والتعليم العالي).

: الأهداف

-معرفة الطرق المعتمدة من طرف المسؤولين في مواجهة الظاهرة (جائحة كورونا) لإنجاح العملية التربوية.

-معرفة الانعكاسات الاجتماعية والنفسية لجائحة كورونا على المنظومة التربوية والتعليمية (الجامعات، المدارس، المعاهد، المراكز البحثية،...).

التعريف بالجائحة كأزمة صحية –اجتماعية.

-نهدف من خلال هذا الملتقى الدولي معرفة النقاط التالية: -الدراسات المتناولة حول جودة التعليم في ظل الأزمات (أزمة كوفيد 19 كنموذج).

: المحاور الرئيسية

دور القائد في تجويد التعليم في ظل الجائحة. -

أهمية التكنولوجيا في ظل جائحة كورونا وأثرها على العملية التعليمية بمختلف مؤسساتها وأعضائها (الأساتذة، الإداريين الطلبة،...).

أساليب تجويد التعليم في ظل جائحة كورونا –كوفيد19.-

الانعكاسات الاجتماعية والنفسية لجائحة كورونا على المؤسسات التربوية (الجامعات، المدارس، المعاهد، المراكز البحثية،...).

الجودة، التعليم، جائحة كورونا: مقاربة في المفهوم والعلاقة.

تعرف على لجان عملنا

: اللجنة العلمية

العنوان الإسم واللقب
جامعة معسكر           بوعلاق كمال
جامعة معسكر           فرفار جمال
جامعة معسكر           مقدم مختارية
جامعة معسكر           عقون مليكة
جامعة معسكر           فاضل لخضر
جامعة معسكر           قوراري عيسى
جامعة معسكر           رباني الحاج
جامعة معسكر           عبيد محمد
جامعة معسكر           جبالة محمد
جامعة معسكر           شوايل شايلة شهر زاد
جامعة بومرداس           بلال شيخي
جامعة بومرداس           فقير سامية
جامعة الجزائر 2           بوشريف نبيلة
جامعة الجزائر 2           نوال كريم
جامعة سيدي بلعباس           بليفة ميلود
جامعة شلف           بلبولة مصطفى
جامعة تلمسان           بن عامر كريمة
الجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا           ناصر يوسف
جامعة توقات غازي عثمان باشا بتركيا           أسعد اللايق
جامعة المرقب -ليبيا           سالم أبو قاسم
معهد العبور العالي للإدارة والحاسبات ونظم المعلومات بمصر           نشأت إدوارد ناشد

: اللجنة التنظيمية

العنوان الإسم واللقب
جامعة معسكر مقايز محمد
جامعة معسكر كربوش عبد المجيد
جامعة معسكر بحرة كريمة
جامعة معسكر وزاني محمد
جامعة معسكر لغرس سوهيلة

:ترسل جمبع المداخلات إلى البريد الإلكتروني

souhila.laghresse@univ-mascara.dz

:تواريخ مهمة

تاريخ آخر أجل لإرسال المشاركات : 0000-00-00

تاريخ رد اللجنة العلمية على الطلبات :2022-01-01

تاريخ التضاهرة : 2022-02-10 / 2022-02-10

ألبوم الصور واقع تجويد التعليم في ضوء جائحة كورونا (كوفيد 19) من منظور العلوم الإنسانية والاجتماعية

ألبوم الصور واقع تجويد التعليم في ضوء جائحة كورونا (كوفيد 19) من منظور العلوم الإنسانية والاجتماعية

(PDF) :تحميل المطوية في الملف




أترك إستفسار لمنظمين التظاهرة

أترك تعليق لمنظمين واقع تجويد التعليم في ضوء جائحة كورونا (كوفيد 19) من منظور العلوم الإنسانية والاجتماعية

جامعة مصطفى اسطمبولي
معسكر 29000 الجزائر
بريد إلكتروني
souhila.laghresse@univ-mascara.dz